شبكة ومنتديات العالم عرب المتنوعةhttp://worldarab.mam9.com منتديات اسلامية منوعة تطويرية جديدة

شبكة ومنتديات العالم عرب المتنوعةhttp://worldarab.mam9.com منتديات اسلامية منوعة تطويرية جديدة

شبكة ومنتديات العالم عرب المتنوعةhttp://worldarab.mam9.com منتديات اسلامية منوعة تطويرية جديدة احدث البرامج احدث الالعاب احدث الاكواد والشروحات اشهار منتديات اضف موقعك موسوعة اسئلة واجوبة حصرية مواضيع مميزة اقوى المسابقات الجديدة والربح من النت 2011
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 خمس نقاط تجعلك إنسان ناجح بإمتياز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr_MahmoudMagdy
ادارة المنتدى

 ادارة المنتدى
avatar

عدد مشآرڪآتي عدد مشآرڪآتي : 2082
جْــنـسَے• جْــنـسَے• : ذكر
آآنــــنـــے• آآنــــنـــے• : egypt
بُـلاآآدٍيـے• بُـلاآآدٍيـے• :
نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 2663
اَلتقُيِّيم اَلتقُيِّيم : 6
تاريخ الانتساب : 08/04/2011

مُساهمةموضوع: 5 خمس نقاط تجعلك إنسان ناجح بإمتياز    الثلاثاء 18 ديسمبر 2012, 3:29 pm


1- سكينة القلب أي هدوء البال
ومعناه عدم الشعور بالذنب ، وعدم الشعور بالخوف ، وهذا الأخير من أكبر المعوقات
لتحقيق النجاح فالأقدم نحو إنجاز شئ ما,يجب أن يكون الشعار الذي يلازمنا
طوال حياتنا ، وإلا فإن الاخفاقات ستدمر حياتنا ، وعلى مبدأ المثل القائل
"خير لك أن تشغل شمعة صغيرة ، من أن تمضي جل حياتك تلعن الظلام .

2- تحقيق مستوى عالٍ من الطاقة
من أبرز سمات الطالب المتفوق ، الطاقة المتوقدة في ذاته التي تدفعه نحو
الإنجاز ، وتحدي كل الظروف التي تعترض مسيرة حياته الدراسية ، ويأتي دور
الأسرة هنا في تدعيم طاقة الفعل لدى الطالب ، فما يتوقعه من الإبن له دور
كبير في دفعه نحو الإنجاز وتحقيق النجاح والتفوق .

3- تحقيق علاقات طيبة مع الناس
إن إقامة علاقات طيبة مع الآخرين من أساسيات تحقيق الذات لدى الفرد ، فالذات
لدى الطالب لا تتحقق إلا من خلال تفاعله مع الآخرين ، الذين هم أيضاً بحاجة
لتوكيد ذاتهم وبالتالي فإن تحقيق الذات عند الطالب إحدى درجات سلم التفوق
الدراسي.

4- عدم الاحتياج المادي
إن جو العطف والحنان والحب داخل الأسرة هي الزاد الفني ، والرغيف الساخن ،
الذي يمنح الطالب وكل أفراد الأسرة القوة الذاتية الكفيلة بصنع النجاح
والتفوق وعلى الرغم من كل التحديات المادية التي يمكن أن تعيق طريق الأسرة
.. نعم فقد قالها علم النفس "إن كسرة خبز يابس في بيت يسوده الوئام ، خير
من بيت وافر اللحم يسوده الخصام.

5- وجود أهداف ذات قيمه في حياة الإنسان
إن تحديد هدف النجاح من قبل الطالب بحد ذاته نجاح ، ويعزوا علماء النفس ذلك ،
إلى إن الإنسان بشكل عام يحتاج إلى النجاح لأنة يمنحه الثقة بالنفس
والمطالبة بالقبول الإجتماعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
worldarab.mam9.com
الناشر الاكترونى
الناشر الاكترونى
avatar

عدد مشآرڪآتي عدد مشآرڪآتي : 113
جْــنـسَے• جْــنـسَے• : ذكر
آآنــــنـــے• آآنــــنـــے• : غير معروف
بُـلاآآدٍيـے• بُـلاآآدٍيـے• :
نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 121
اَلتقُيِّيم اَلتقُيِّيم : 0
تاريخ الانتساب : 12/01/2013

مُساهمةموضوع: رد: 5 خمس نقاط تجعلك إنسان ناجح بإمتياز    السبت 12 يناير 2013, 10:52 pm

5 خمس نقاط تجعلك إنسان ناجح بإمتياز

http://www.elmarapha.com/t10559-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
5 خمس نقاط تجعلك إنسان ناجح بإمتياز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات العالم عرب المتنوعةhttp://worldarab.mam9.com منتديات اسلامية منوعة تطويرية جديدة  :: المنتديات العامة | Forums :: منتدى التنمية البشرية | Human Development-
انتقل الى: