وأخرج
ابن جرير عن يزيد بن رومان « أن رجلاً من بني تميم دخلت عليه امرأة فقبلها
ووضع يده على دبرها ، فجاء إلى أبي بكر ، ثم إلى عمر ، ثم إلى النبي صلى
الله عليه وسلم ، فنزلت هذه الآية { وأقم الصلاة } إلى قوله { ذلك ذكرى
للذاكرين } فلم يزل الرجل الذي قبل المرأة يذكر ، فذلك قوله { ذكرى
للذاكرين } » .
وأخرج عبد الرزاق
وابن جرير عن يحيى بن جعدة . « أن رجلاً أقبل يريد أن يبشر النبي صلى الله
عليه وسلم بالمطر ، فوجد امرأة جالسة على غدير فدفع صدرها وجلس بين رجليها
، فصار ذكره مثل الهدبة ، فقام ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره
بما صنع فقال له » استغفر ربك وصل أربع ركعات ، وتلا عليه { وأقم الصلاة
طرفي النهار . . . } الآية » .
وأخرج الطيالسي وأحمد
والدارمي وابن جرير والطبراني والبغوي في معجمه وابن مردويه عن سلمان « أن
رسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ غصناً يابساً من شجرة فهزه حتى تحات
ورقه ثم قال : إن المسلم إذا توضأ فأحسن الوضوء ثم صلى الصلوات الخمس
تحاتت خطاياه كما يتحات هذا الورق ، ثم تلا هذه الآية { وأقم الصلاة طرفي
النهار . . . } الآية . إلى قوله { للذاكرين } » .
وأخرج ابن جرير
والطبراني وابن مردويه عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله
عليه وسلم « جعلت الصلوات كفارات لما بينهن ، فأن الله تعالى قال { إن
الحسنات يذهبن السيئات } » .
وأخرج أحمد وابن مردويه عن أبي أيوب الأنصاري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « كل صلاة تحط ما بين يديها من خطيئة » .
وأخرج أحمد والبزار
وأبو يعلى وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه بسند صحيح عن
عثمان قال : « رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ ، ثم قال » من
توضأ وضوئي هذا ، ثم قام فصلى صلاة الظهر غفر له ما كان بينه وبين صلاة
الصبح ، ثم صلى العصر غفر له ما كان بينه وبين صلاة الظهر ، ثم صلى المغرب
غفر له ما كان بينه وبين صلاة العصر ، ثم صلى العشاء غفر له ما كان بينه
وبين صلاة المغرب ، ثم لعله يبيت يتمرغ ليلته ، ثم إن قام فتوضأ وصلى
الصبح غفر له ما بينها وبين صلاة العشاء ، وهن الحسنات يذهبن السيئات
قالوا : هذه الحسنات فما الباقيات يا عثمان؟ قال : هي لا إله إلا الله ،
وسبحان الله ، والحمد لله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي
العظيم » .
وهنا
ورد تواتر غلى لفظ صلى أربع فصارت تلك الصلوات الثلاث أربع ركعات
!!!!!!!!!!. وصارت كفارات لما بينهن فما هن أربع المغرب والفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
في الفجر أوجب الله
ركعتى الفجر وبقيت صلاة الفرض ركعتين على حالهما !!!!!!!!!!!. وفي المغرب
أوجب الله ركعة الوتر في المغرب وفي وتر الليل !!!!!.
قال تعالى :
وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3)
وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4) هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ (5)
[الفجر : 1 - 5].
فصار وتر الليل والفجر واجبتين !!!!!!!!!!. وصارت صلاة المغرب شفعا (زوجي) ووتر(فردي)!!!!!!!!!.
ولكن كتاب الله مثاني متشابه !!!!!!!!!!!.
ففي المغرب قال تعالى
: فَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ
طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ (39) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ
وَأَدْبَارَ السُّجُودِ (40) [ق : 39 ، 40].
فأمر النبي بجعلها في
المغرب وضعف المتن ولو لم ذلك يقل لوجب حيث إدبار سجود الليل وهو المغرب
ركعتين تدبره بركعة !!!!!!!!!!. على تبيان والشفع والوتر !!!!!!!!!.
بإعتبار القرآن الكريم يفسر بعضه بعضا !!!!!!!!!!.
وفي الفجر قال تعالى
: وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ
رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ (48) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ
النُّجُومِ (49) [الطور : 48 ، 49].
</b></i>
وأخرج ابن جرير عن
يزيد بن رومان « أن رجلاً من بني تميم دخلت عليه امرأة فقبلها ووضع يده
على دبرها ، فجاء إلى أبي بكر ، ثم إلى عمر ، ثم إلى النبي صلى الله عليه
وسلم ، فنزلت هذه الآية { وأقم الصلاة } إلى قوله { ذلك ذكرى للذاكرين }
فلم يزل الرجل الذي قبل المرأة يذكر ، فذلك قوله { ذكرى للذاكرين } » .
وأخرج عبد الرزاق وابن جرير عن يحيى بن
جعدة . « أن رجلاً أقبل يريد أن يبشر النبي صلى الله عليه وسلم بالمطر ،
فوجد امرأة جالسة على غدير فدفع صدرها وجلس بين رجليها ، فصار ذكره مثل
الهدبة ، فقام ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره بما صنع فقال له »
استغفر ربك وصل أربع ركعات ، وتلا عليه { وأقم الصلاة طرفي النهار . . . }
الآية » .
وأخرج الطيالسي وأحمد والدارمي وابن
جرير والطبراني والبغوي في معجمه وابن مردويه عن سلمان « أن رسول الله صلى
الله عليه وسلم أخذ غصناً يابساً من شجرة فهزه حتى تحات ورقه ثم قال : إن
المسلم إذا توضأ فأحسن الوضوء ثم صلى الصلوات الخمس تحاتت خطاياه كما
يتحات هذا الورق ، ثم تلا هذه الآية { وأقم الصلاة طرفي النهار . . . }
الآية . إلى قوله { للذاكرين } » .
وأخرج ابن جرير والطبراني وابن مردويه
عن أبي مالك الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « جعلت
الصلوات كفارات لما بينهن ، فأن الله تعالى قال { إن الحسنات يذهبن
السيئات } » .
وأخرج أحمد وابن مردويه عن أبي أيوب الأنصاري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم « كل صلاة تحط ما بين يديها من خطيئة » .
وأخرج أحمد والبزار وأبو يعلى وابن
جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وابن مردويه بسند صحيح عن عثمان قال : «
رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوضأ ، ثم قال » من توضأ وضوئي هذا ،
ثم قام فصلى صلاة الظهر غفر له ما كان بينه وبين صلاة الصبح ، ثم صلى
العصر غفر له ما كان بينه وبين صلاة الظهر ، ثم صلى المغرب غفر له ما كان
بينه وبين صلاة العصر ، ثم صلى العشاء غفر له ما كان بينه وبين صلاة
المغرب ، ثم لعله يبيت يتمرغ ليلته ، ثم إن قام فتوضأ وصلى الصبح غفر له
ما بينها وبين صلاة العشاء ، وهن الحسنات يذهبن السيئات قالوا : هذه
الحسنات فما الباقيات يا عثمان؟ قال : هي لا إله إلا الله ، وسبحان الله ،
والحمد لله ، والله أكبر ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم » .
وهنا ورد تواتر
غلى لفظ صلى أربع فصارت تلك الصلوات الثلاث أربع ركعات !!!!!!!!!!. وصارت
كفارات لما بينهن فما هن أربع المغرب والفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
في الفجر أوجب الله ركعتى الفجر وبقيت
صلاة الفرض ركعتين على حالهما !!!!!!!!!!!. وفي المغرب أوجب الله ركعة
الوتر في المغرب وفي وتر الليل !!!!!.
قال تعالى : وَالْفَجْرِ (1) وَلَيَالٍ
عَشْرٍ (2) وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ (3) وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ (4)
هَلْ فِي ذَلِكَ قَسَمٌ لِذِي حِجْرٍ (5) [الفجر : 1 - 5].
فصار وتر الليل والفجر واجبتين !!!!!!!!!!. وصارت صلاة المغرب شفعا (زوجي) ووتر(فردي)!!!!!!!!!.
ولكن كتاب الله مثاني متشابه !!!!!!!!!!!.
ففي المغرب قال تعالى : فَاصْبِرْ
عَلَى مَا يَقُولُونَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ
الشَّمْسِ وَقَبْلَ الْغُرُوبِ (39) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ
وَأَدْبَارَ السُّجُودِ (40) [ق : 39 ، 40].
فأمر النبي بجعلها في المغرب وضعف
المتن ولو لم ذلك يقل لوجب حيث إدبار سجود الليل وهو المغرب ركعتين تدبره
بركعة !!!!!!!!!!. على تبيان والشفع والوتر !!!!!!!!!. بإعتبار القرآن
الكريم يفسر بعضه بعضا !!!!!!!!!!.
وفي الفجر قال تعالى : وَاصْبِرْ
لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ
حِينَ تَقُومُ (48) وَمِنَ اللَّيْلِ فَسَبِّحْهُ وَإِدْبَارَ النُّجُومِ
(49) [الطور : 48 ، 49].